تخطيطات السيرة الذاتية - المزالق المخفية المؤلف: روجر كلارك


خيارات استئناف التخطيطات

هناك العديد من الخيارات المتاحة للباحثين عن عمل اليوم. من خلال التغيير السريع للعناصر الرسومية مثل الخطوط والأسلوب ، يمكن أن يتغير شكل السيرة الذاتية من التقليدية والمحافظة إلى الإبداعية والحديثة.

السير الذاتية المطبوعة

تشير النسخة المطبوعة من سيرتك الذاتية إلى نسخة من سيرتك الذاتية جاهزة للطباعة ؛ إما لإرسال بريد إلكتروني للوظائف أو لتسليمها يدويًا إلى جهات الاتصال المحتملة.

قد يحتوي هذا الإصدار على طباعة غامقة ونص مائل وقوائم ذات تعداد نقطي وخطوط أقل شهرة ، ولكن يجب استخدامها باعتدال.

مسافة بيضاء

يجب أيضًا أن يظل مقدار المسافة البيضاء ثابتًا في جميع أنحاء السيرة الذاتية. يمكن أن يكون استخدام المسافة البيضاء في السيرة الذاتية أمرًا بالغ الأهمية. الكثير من المسافات ستلفت الانتباه إلى سيرة ذاتية قد تفتقر إلى المهارات والخبرة.

سيرة ذاتية قابلة للفحص

تحتوي السيرة الذاتية التي يمكن مسحها ضوئيًا على نفس المعلومات تمامًا مثل تخطيطات استئناف النسخة المطبوعة ولكن يتم تقديمها بطريقة أقل "فخامة".

يتم استخدام السيرة الذاتية القابلة للمسح الضوئي لتلك المواقف عندما ترغب في قص ولصق سيرتك الذاتية في قواعد البيانات عبر الإنترنت. هناك بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها عند إنشاء سيرة ذاتية قابلة للمسح الضوئي ، ولكن لتجنب كارثة.

الخطوط

التزم بالخطوط الآمنة مثل Ariel أو Helvetica أو Courier. استخدم حجم خط في أي مكان يتراوح بين 10 إلى 14 نقطة وتجنب كتابة أي نص بخط غامق أو تسطير أو مائل. كذلك لا تستخدم أي رموز مثل الأقواس أو العلامات النجمية أو الرموز النقطية.

عمود واحد استئناف التخطيطات

يعد تخطيط السيرة الذاتية لعمود واحد أكثر تقليدية. سيكون هذا النوع من التنسيق أكثر ملاءمة للاستخدام عند التقدم لوظيفة في سوق عمل محافظ.

اثنين من تخطيطات استئناف العمود

يعد تخطيط السيرة الذاتية المكون من عمودين أكثر إبداعًا. سيكون هذا النوع من التنسيق أكثر ملاءمة عند التقدم لشغل منصب في صناعة معروفة بإبداعها. لن يكون مناسبًا لمزيد من الوظائف التقليدية. يتم ترك العناوين مضبوطة بينما يتم وضع المعلومات المقابلة في العمود الأيمن.

تخطيطات استئناف محاذاة لليسار

تعد تخطيطات السيرة الذاتية المحاذية لليسار جيدة بشكل خاص للسير الذاتية القصيرة بطبيعتها. تتم محاذاة جميع العناوين والمعلومات المقابلة إلى اليسار.

توسيط تخطيطات السيرة الذاتية

قد يكون تخطيط السيرة الذاتية المتمركز صعبًا على العين ويصعب قراءته ، ومع ذلك يمكن التقليل من ذلك من خلال الاستخدام الماهر لميزات التنسيق والأسلوب لتحديد المعلومات بوضوح.

تخطيطات ذات مسافة بادئة

قد يبدو هذا النوع من السيرة الذاتية تقليديًا ، لكن الفقرات قد تكون صعبة على العين ؛ خاصة لأصحاب العمل الذين يريدون ببساطة "مسح" سيرة ذاتية. تتميز السيرة الذاتية ذات المسافة البادئة بنص بمحاذاة إلى اليسار ، ولكن يتم وضع مسافة بادئة للفقرات.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع