تنسيقات السيرة الذاتية - المخاطر المخفية المؤلف: روجر كلارك


يعد اتخاذ قرار بشأن تنسيق السيرة الذاتية هو أول قرار رئيسي يتم اتخاذه عند إنشاء سيرتك الذاتية. يعتمد المظهر العام لسيرتك الذاتية على تنسيق السيرة الذاتية والخط والمخطط الذي تختاره.

النوعان الرئيسيان من التنسيق المستخدم هما التنسيقات الزمنية والوظيفية.

متى تستخدم تنسيق السيرة الذاتية

السيرة الذاتية ذات الترتيب الزمني هي الأسهل في الإنشاء وهي أيضًا الشكل الأكثر استخدامًا. يسمح لك تنسيق السيرة الذاتية المرتب زمنيًا بإدراج خبراتك الوظيفية بدءًا من الأحدث والعودة بالزمن إلى الوراء.

يسمح هذا لأصحاب العمل برؤية تقدمك في المجال الوظيفي إذا كنت تقيم في مجال حياتك المهنية ، فإن هذا التنسيق سيسمح لأصحاب العمل بمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للوظيفة التي تتقدم لها. قد لا يكون مفيدًا للأشخاص الذين يغيرون مجالاتهم المهنية.

متى يجب استخدام تنسيق السيرة الذاتية الوظيفية

يعد إنشاء تنسيقات السيرة الذاتية الوظيفية أكثر صعوبة ولا يتم استخدامها على نطاق واسع. ومع ذلك ، فهي مناسبة في المواقف التي يغير فيها الناس مجالات حياتهم المهنية.

يعتمد تنسيق السيرة الذاتية الوظيفية بشكل أكبر على تنمية المهارات. الشكل غير خطي ويتم التركيز على التنمية والإنجازات. سيتمكن أصحاب العمل من رؤية تطورات مهاراتك التدريجية التي تؤهلك للوظيفة

كم من الوقت يجب أن تكون السيرة الذاتية؟

قرار مهم آخر يجب عليك اتخاذه بشأن تنسيق سيرتك الذاتية هو طول سيرتك الذاتية. لا توجد قواعد محددة حول المدة التي يجب أن تكون فيها سيرتك الذاتية.

يمكن أن يختلف طول سيرتك الذاتية اعتمادًا على موقفك ... سيعتمد طول سيرتك الذاتية على مقدار المساحة التي تحتاجها لإدراج مهاراتك وإنجازاتك ذات الصلة بشكل مضغوط ودقيق.

اختيار الخطوط

حافظ على خط سيرتك الذاتية بسيطًا. تتعرف جميع أجهزة الكمبيوتر تقريبًا على الخطوط الكلاسيكية مثل Times New Roman و Arial. إذا كنت تستخدم أنماط خطوط أخرى ، فسيكون هناك خطر يتمثل في أن كمبيوتر صاحب العمل لا يدعم الخط المعين. أيضًا إذا كان الأمر خياليًا جدًا ، فقد يؤدي إلى إيقاف تشغيل صاحب العمل.

تذكر ذلك ...

سيتم سرد المعلومات الأكثر أهمية في الجزء العلوي من السيرة الذاتية لأنها أول ما يلفت انتباه صاحب العمل. في المنتصف هو الجزء الذي سيتم مسحه ضوئيًا لفترة وجيزة. لن يحظى الجزء السفلي من السيرة الذاتية باهتمام كبير ، إلا إذا حصلت على المقابلة.

يجب أن يأخذ هيكل سيرتك الذاتية هذا في الاعتبار.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع