أهداف السيرة الذاتية ... المزالق المخفية المؤلف: روجر كلارك


لماذا استخدام أهداف السيرة الذاتية

قبل أن نتمكن من مناقشة المخاطر ، تحتاج أولاً إلى فهم أسباب تضمين أهداف سيرتك الذاتية وكيفية ارتباطها بسيرتك الذاتية وعملية اختيار المقابلة الشخصية.

يوفر تضمين قسم الأهداف في بداية سيرتك الذاتية مقدمة موجزة عن الغرض من السيرة الذاتية ، مع إبراز أهداف حياتك المهنية ونوع الوظيفة التي تبحث عنها.

من الشائع جدًا أن يقوم الباحثون عن عمل بتضمين قسم موجز للأهداف في بداية سيرتهم الذاتية. يمكن أن يكون قسم الأهداف جزءًا مهمًا من السيرة الذاتية ، وقد يكون أول ما ينظر إليه أصحاب العمل. لذلك يجب أن تفكر مليًا في بناء أهداف مركزة وواضحة.

ألقِ نظرة على الأمثلة الموضوعية للسيرة الذاتية

هدف السيرة الذاتية يفعل بالضبط ما يوحي به الاسم ؛ يسلط الضوء على أهدافك ويحدد نوع الوظيفة التي تبحث عنها.

فيما يلي بعض الأمثلة على الأهداف المهنية:


للحصول على منصب تعليمي في التعليم الابتدائي مع إمكانية الانتقال إلى منصب مدير.

للحصول على مكانة في عمليات التصنيع والتطوير والتي سوف تستخدم المعرفة المكتسبة والخبرة الجماعية.

كاتب علاقات عامة لمستشفى حضري كبير.

منصب المراجع في مجال المحاسبة العامة في منطقة فيلادلفيا.


كما ترى فإن الأهداف قصيرة وحلوة. مما يعني أنها تصل إلى حد وصف الغرض من إنشاء سيرتك الذاتية.

المدخل إلى المقابلة ... يستأنف

ما هي السيرة الذاتية ... عادة ما تكون أول اتصال لديك مع أصحاب العمل المحتملين. إنه أيضًا المكان الذي تقوم فيه بإدراج مهاراتك وإنشاء عرض تقديمي قابل للتسويق حتى تفهم الشركات فوائد توظيفك. سيرتك الذاتية هي أيضًا أول فرصة (وربما الأخيرة!) لديك لإقناع صاحب العمل المرتقب بمنحك مقابلة.

من الواضح ... أنه من مصلحتك التأكد من أن سيرتك الذاتية مقنعة بما يكفي لتترك المجند دون خيار آخر سوى دعوتك إلى مقابلة.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كتابة السير الذاتية التي تحصل على مقابلات ، فقم بزيارة موقع مثل Top Career Resumes حيث ستجد العديد من المقالات والنصائح.

أو ، إذا كنت تفضل ... البديل الفعال من حيث التكلفة هو استخدام خدمة كتابة السيرة الذاتية لإعداد سيرتك الذاتية.

مطبات استخدام أهداف السيرة الذاتية

ربما لاحظت أن جميع الإشارات السابقة للأهداف تركز عليك وهنا يكمن المأزق!

أصحاب العمل غير مهتمين بما تريد ...

إذا فشلت أهدافك في مطابقة أهداف صاحب العمل ، فلن تصل حتى إلى القاعدة الأولى! لذا احتفظ بخياراتك مفتوحة حتى تعرف المزيد عن أهدافها.

يقرر بعض الأشخاص حذف قسم الأهداف واستخدام هذه المساحة لتسليط الضوء على القدرات والإنجازات الأخرى. سواء اخترت استخدام أهداف السيرة الذاتية أم لا ، فسوف يعتمد بشكل كبير على وضعك الخاص.

أسباب ضد ...

يشعر بعض الخبراء أن قسم أهداف السيرة الذاتية يمكن أن يقتصر على الباحثين عن عمل. يجعلك محددًا جدًا فيما يتعلق بأهدافك. قد يكون هذا مقيدًا إذا كنت تريد أن تكون عامًا وترك خياراتك مفتوحة.

يستغرق أصحاب العمل في المتوسط ​​30 ثانية فقط للنظر في السيرة الذاتية. قسم الأهداف هو أول ما يلفت انتباههم. إذا كان لديك هدف محدد مكتوب ، على سبيل المثال للحصول على منصب إداري ، فقد يمرر المدير سيرتك الذاتية إذا كان يبحث عن منصب آخر.

إذا كنت تفكر في الحصول على سيرة ذاتية مكتوبة بشكل احترافي ، فسيكون الآن وقتًا جيدًا. ومع ذلك ، تذكر أن قسم الأهداف يمكن أن يحرمك من وظائف مختلفة عن هدفك المعلن ... إذا كنت لا تبحث عن وظيفة مستهدفة ، يمكنك تخطي القسم دون العديد من العواقب السلبية.

يُنصح بتخطي قسم موضوعي السيرة الذاتية بدلاً من أن يكون غامضًا جدًا. ستؤدي الأهداف غير المركزة إلى إبعاد العديد من مديري التوظيف. قد لا ينتهي بهم الأمر بالنظر إلى خبرتك ومهاراتك ، والتي ستظهر لك أنك مرشح مناسب للوظيفة.

أسباب ...

إذا قمت بتضمين أهداف سيرتك الذاتية ، فيجب عليك إنشاء عدة سير ذاتية مختلفة ، كل منها مصمم خصيصًا للوظيفة التي تتقدم لها. سترغب في جعل سيرتك الذاتية ذات صلة بكل وظيفة. قد يكون قسم الأهداف هو أفضل طريقة لإنشاء سير ذاتية محددة.

عيب عدم تضمين قسم الأهداف هو أن مدير التوظيف قد لا يكون على استعداد للبحث في سيرتك الذاتية لمعرفة أهداف وظيفتك وأهدافك ... وقد يتجاوز سيرتك الذاتية.

إذا كان لديك منصب وظيفي محدد في الاعتبار وكنت واضحًا بشأن أهدافك ، يمكن أن يكون هذا القسم مفيدًا في إعلام أصحاب العمل المحتملين بأسبابك للتقديم.

في كلتا الحالتين ، قد يدفع لك طلب المشورة المهنية قبل اتخاذ قرارك النهائي. التكلفة المتواضعة للقيام بذلك تتضاءل إلى حد ما

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع