اح - من كتاب ريتشارد الإلكتروني "كيفية تحسين خدمة غرفة الطعام" المؤلف: ريتشارد سابوريتو


ستساعد هذه النصيحة في الحفاظ على جدول الموظفين والحفاظ على ضيق طاقم خدمة غرفة الطعام والمحتوى الذي يعد ضروريًا لإرضاء الضيوف.

ترتبط جدولة الموظفين ارتباطًا وثيقًا بخدمة العملاء في غرفة الطعام وهي ضرورية لإبقاء موظفيك ضيقين وسعداء ومتصلين جيدًا. بكل الطرق ، يجب تحقيق التوازن من خلال مطابقة احتياجات عمال خدمة غرفة الطعام مع الأعمال المتوقعة.

يجب أن يكون هناك نظام يمكن بموجبه إرسال أيام توافر نوبات الموظفين كتابيًا إلى الشخص الذي يشكل الجدول. سيتم نشر ورقة تسجيل توفر نوبة عمل بسيطة للموظفين بشكل واضح. كان هناك صانع جدول من أحد مطاعمي السابقة الذي طلب طلبات التحول على قطع صغيرة من الورق. النقطة الأساسية هي أن التواصل المستمر مع الموظفين مع مواكبة نوبات العمل المتاحة لهم سيسهل عملية الجدولة بشكل كبير.

يجب أن يعمل كل موظف على قدر متوازن من النوبات على مدار الأسبوع. إذا كان صانع الجدول يستنزف الموظفين بنوبات إضافية أو جدولة عدد كبير جدًا من الموظفين للعمل في نوبتين أو نوبتين فقط ، فسيتم طرحه من خدمة العملاء. عادة ، سيحصل المطعم على كفاءة أكبر من الموظفين الذين يعملون 3 أو 4 نوبات أو أكثر في الأسبوع بدلاً من نوبة واحدة أو نوبتين في الأسبوع. رغم أنه في بعض الأحيان ، قد يضطر المرء إلى ثني هذا المبدأ التوجيهي للحفاظ على جدول العمل ممتلئًا ، ولكن يجب التقليل منه إلى الحد الأدنى.

يجب أن يكون الشخص الذي يضع الجدول على دراية تامة بالأعمال المتوقعة في المطعم. يجب أن يحتوي الجدول على المقدار الصحيح من العمالة اللازمة لتوفير مستوى مناسب من الخدمة لكل وردية عمل. يجب إدراج الجوانب الموسمية (مثل العطلات المزدحمة / الصيف البطيء) والمناسبات الخاصة والحفلات الخاصة وما إلى ذلك في الجدول. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أي نشاط خارجي قد يؤثر على الأعمال في المطعم مثل مهرجانات الطعام والمسيرات وما إلى ذلك. إذا كانت هناك غرف طعام منفصلة ، فيجب توقع الأوقات المزدحمة بشكل صحيح لكل غرفة خاصة إذا كانت غرفة الطعام واحدة أكثر شعبية مثل التباهي بنوع خاص من الديكور أو توفير الترفيه في ليالي معينة. إذا كانت هناك أماكن جلوس في الهواء الطلق ، فيجب مراقبة الطقس عن كثب لأنه يمكن أن يتغير بسرعة.

يساعد التنبؤ في جدولة العدد الصحيح من الموظفين مع تحقيق التوازن المثالي دائمًا. إذا كان هناك جدول زمني خفيف في يوم مزدحم للغاية ، فستكون خدمة العملاء في غرفة الطعام بطيئة وغير فعالة - مما يؤثر على المبيعات والسمعة. على العكس من ذلك ، إذا كان هناك جدول زمني ثقيل في أيام العمل الخفيفة ، فسيصبح الأمر محبطًا لموظفي الانتظار الذين سيعملون عددًا قليلاً جدًا من الطاولات أثناء استنزاف كشوف المرتبات.

بشكل عام ، يجب أن يبدأ الجدول الزمني يوم الأحد ؛ لذلك يجب أن يتم نشرها بحلول الخميس. او الجمعة. الأسبوع الماضي. تعد تنسيقات جداول بيانات Excel رائعة لجدولة التنظيم. يجب نشر الجدول في مكان يسهل عرضه مع توفر نسخ كافية لجميع الموظفين. يجب طباعة قوائم هواتف الموظفين ونسخها وإتاحتها بسهولة للجميع. هذا يحسن التواصل خاصة بالنسبة لبدائل ورديات العمل.

هذا يؤدي إلى عملية استبدال نوبات عمل الموظفين. يجب أن يكون هناك كتاب بديل متاح بسهولة مع وجود مساحات فارغة للأسماء والتواريخ القادمة و ورديات العمل للأشهر القادمة من 1 إلى 2. في حالة إجراء الاستبدال ، يجب تسجيل المعلومات مع التاريخ ووقت التحول صباحًا / مساءً. إلخ. يجب التوقيع بالأحرف الأولى من قبل الطرفين المعنيين والتوقيع بالأحرف الأولى من قبل المدير لضمان عدم وجود أخطاء في الاتصال. قد يؤدي حادث الاستبدال إلى عدم تغطية المناوبة.

قد تبدو الجدولة رائعة للتحكم في تكاليف كشوف المرتبات ، ولكن يجب أن نتذكر أن موظفي خدمة غرفة الطعام هم أشخاص حقيقيون يتمتعون بحياة حقيقية ، وخدمتهم المبهجة والفعالة هي ما تعتمد عليه المطاعم. يحتاج صانع الجدول الزمني إلى فهم طلبات جدول الموظفين ، ولكن لا ينبغي أن يتدحرج ويلعب ميتًا (مرة أخرى ، التوازن). من المستحيل إرضاء الجميع بنسبة 100٪ طوال الوقت ، ولكن التوازن المناسب في المواعيد سيكون له تأثير إيجابي حقًا على خدمة العملاء والموظفين في غرفة الطعام في المطعم.

*** من الأفضل للمدير أو مستشار الخدمة التعامل مع الجدول الزمني في المراحل الأولية لعملية جديدة. بعد ذلك ، يجب مراقبته من قبل شخص ثانٍ أو ثالث - خاصةً إذا كان المطعم قد افتتح للتو. قد تسمح بعض المطاعم الناضجة لأحد كبار موظفي الخدمة بالتعامل مع الجدول الزمني نظرًا لوجود بلاغات أفضل تتعلق بالجدول الزمني.

يرجى استخدام أي نظام يعمل بشكل أفضل للمؤسسة لجدول الموظفين يعد جزءًا قويًا من خدمة العملاء ويجب عدم الاستخفاف به.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع