حل النزاع في 6 خطوات سهلة - طريقة BEDROL

5 12:30:06


التصنيف: business_and_finance


مقالة - سلعة:




يمكن أن تعمل مبادئ التفاوض معك في أي موقف ، ولكن كثيرًا ما يسألني الناس ، "حسنًا ، غالبًا ما يحدث التعارض بشكل غير متوقع. ماذا لو لم يكن لدي الوقت للاستعداد؟ هل يمكن استخدام مهارات التفاوض بدافع من اللحظة؟ " الجواب نعم. تم إنشاء مبادئ مفاوضات الشوارع واختبارها في المعركة في الشوارع وتكمن قوتها في قدرتها على استخدامها لحل أي نزاع في أي وقت. يمكن حل النزاع في ست خطوات سهلة التعلم ، يُشار إليها باسم BEDROL (TM). وهذا هو: خطة الدعم ، والتحكم العاطفي ، ونزع فتيل غضبهم ، وإعادة الصياغة ، والخيارات ، والسماح لهم باختيار مصيرهم.


الخطوة 1 - خطة النسخ الاحتياطي.


إن وجود خطة احتياطية قبل الدخول في صراع أمر بالغ الأهمية. أحيانًا ما يكون ضباط الشرطة معتادون جدًا على جعل الناس يفعلون ما يقولون ، ويصبحون راضين عن أنفسهم ويفشلون في إعداد الخطة "ب" في حالة عدم رغبة الشخص في الامتثال. قُتل عدد مؤسف من ضباط الشرطة أثناء أداء واجبهم لأنهم لم يعرفوا ماذا يفعلون بمجرد أن رفض الموضوع الامتثال لمطالبهم. أدى عدم وجود خطة احتياطية إلى تجميدهم ، مما منح المشتبه به وقتًا كافيًا للتغلب عليهم. من خلال وجود خطة بديلة في جيبك قبل التعامل مع أي صراع ، يمكنك أن تظل واثقًا من أنه لا يزال بإمكانك المضي قدمًا حتى إذا فشلت مفاوضاتك. تذكر أن خطتك (ب) هي أفضل حل يمكنك التوصل إليه بنفسك دون الحاجة إلى التحدث مع نظيرك. بالنسبة لمفاوض الرهائن ، قد يعني هذا استخدام الفريق التكتيكي للسيطرة بالقوة. بالنسبة لاثنين من الجيران الغاضبين ، قد يعني هذا الذهاب إلى المحكمة. تمنحك خطتك (ب) الثقة للتعامل مع نظيرك والقدرة على المضي قدمًا ، سواء توصلت إلى اتفاق معهم أم لا.


الخطوة 2 - التحكم العاطفي


غضبك هو أكبر تحدي لحل النزاع سلمياً. تحتاج إلى التحكم في غضبك عن طريق فصل الشخص عن المشكلة. اشفق على الشخص الذي هاجمك لأن غضبه الحقيقي يكمن في المشكلة وليس معك. عرض الموقف بعقلانية دون السماح للغضب في المعادلة. عليك دائمًا أن تتذكر أنك إذا تفاعلت بغضب ، فأنت قد خسرت المعركة.


الخطوة الثالثة - نزع فتيل غضبهم


العقبة الأخرى التي يجب التغلب عليها هي غضب وإحباط نظيرك. هذه المشاعر تعميهم عن رؤية الأشياء بعقلانية. ينصب تركيزهم الأساسي على أنهم تعرضوا للظلم والآن يريدون الانتقام - غالبًا منك. فكر في مشاعرهم مثل قدر الضغط على الموقد. هناك طريقتان لإطلاق الضغط: (1) يمكنك فتح الغطاء وإخراج المحتويات من الوعاء من التغيير المفاجئ في الضغط ، أو (2) يمكنك إشراك صمام تحرير الضغط والسماح بذلك ببطء ضغط البخار خارج القدر مما سيمكنك من فتح الغطاء دون إصابة. وينطبق الشيء نفسه على الشخص الغاضب. تريد الضغط على مفتاح تحرير الضغط باستخدام مهارات الاستماع النشط. استمع واعترف بهذه المخاوف. أشركهم في ردود متعاطفة من خلال محاولة السير في مكانهم. أعد صياغة ما قالوه لك بكلماتك الخاصة. سترى اختلافًا كبيرًا في مستوى العداء لديهم عندما ينفثون عن غضبهم.


الخطوة 4 - إعادة الصياغة


الآن يأتي الوقت الذي يجب عليك فيه إعادة صياغة موقفهم في المصالح. افعل ذلك عن طريق إعادة تأطيرهم أولاً من عدو إلى شريك. ثم أعد صياغة كل هجماتهم الشخصية عليك مرة أخرى على المشكلة. ثم أخيرًا ، اكشف عن اهتماماتهم وراء مطالبهم بأسئلة غير تصادمية.


الخطوة 5 - الخيارات


ناقش الخيارات معهم واجعلهم يشاركون في عملية التفكير في احتمالات الحل. قد تضطر إلى تقديم بعض الخيارات المختلفة المتاحة لهم. احرص على بذل جهد تعاوني لإيجاد خيارات مرضية للطرفين تفيد الطرفين.


الخطوة 6 - السماح لهم باختيار مصيرهم


قم بتمكين نظيرك من اختيار أن يصنع مصيره بنفسه. لا تضعهم في الزاوية بإخبارهم بما يجب عليهم فعله. يحتاج البشر إلى السيطرة على حياتهم ، وإلا فإنهم يشعرون بالتهديد. دعهم يختارون الخيار الذي ناقشته كلاكما. إذا كانوا لا يزالون يفشلون في الامتثال في هذه المرحلة ، فاسألهم عن العواقب المحتملة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق. كملاذ أخير ، استخدم خطتك الاحتياطية كبديل للتفاوض.


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع