توفر وظائف البيع بالتجزئة فرصًا غير مسبوقة


بالإضافة إلى العدد غير المسبوق من فرص العمل الشاغرة ، فإن أعمال البيع بالتجزئة لها عدد من المزايا والفرص التي لا تتوفر ببساطة في الصناعات الأخرى.



الكلمات الدالة:

وظائف البيع بالتجزئة ، وظائف البيع بالتجزئة ، وظائف المتجر ، وظائف البيع بالتجزئة ، فرص البيع بالتجزئة ، أعمال التجزئة ، وظائف مراكز التسوق



نص المقالة:

وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل ، فإن الطلب على الأشخاص المهتمين بمهنة البيع بالتجزئة سيرتفع خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة. من المتوقع أن تنمو فرص البيع بالتجزئة في كل نوع من الوظائف تقريبًا ، ولكن من المتوقع أن تزداد الحاجة إلى مندوبي خدمة العملاء ومديري التسويق والموظفين المناوبين بنسبة تصل إلى خمسة وثلاثين بالمائة بحلول عام 2014. ويقدر المكتب أن الشركات ستحتاج إلى ما يقرب من 2.3 مليون بائع تجزئة بحلول عام 2014 وما يقرب من 1.8 مليون أمين كاشير. تشمل الوظائف عالية النمو في البيع بالتجزئة أيضًا أولئك الذين يعملون في عرض البضائع ومديري المشتريات.


مرونة وظائف البيع بالتجزئة


لم يكن هناك حقًا وقت أفضل للحصول على وظيفة للبيع بالتجزئة. بالإضافة إلى العدد غير المسبوق من فرص العمل الشاغرة ، فإن أعمال البيع بالتجزئة لها عدد من المزايا والفرص التي لا تتوفر ببساطة في الصناعات الأخرى. على سبيل المثال ، عندما تتخذ الخطوات الأولى في مسار حياتك المهنية ، فإن وظائف المتجر توفر مرونة لا تصدق. يمكنك اختيار العمل بدوام جزئي أو بدوام كامل ، حسب جدولك الزمني وظروفك. وبالمثل ، تكثر الوظائف المؤقتة خلال مواسم الذروة ، مثل وظائف مراكز التسوق خلال شهري نوفمبر وديسمبر أو وظائف البيع بالتجزئة في وجهات المنتجع خلال فصل الصيف.


تمتد مرونة وظائف البيع بالتجزئة إلى نوع الشركة التي ترغب في العمل بها. ربما تستمتع بالعمل في متجر مستقل ، على سبيل المثال ، أو ربما تستمتع بجو بائع التجزئة "الصندوق الكبير". قد تكون وظائف المركز التجاري تغريك ، أو ربما تعجبك فكرة العمل في سلسلة بيع بالتجزئة وطنية أو دولية. نظرًا لأن وظائف البيع بالتجزئة منتشرة في كل مكان ، فإن الاختيار متروك لك تمامًا.


التعلم في الوظيفة


بصرف النظر عن المرونة التي توفرها وظائف البيع بالتجزئة ، توفر هذه الوظائف التعليم والتدريب الذي لا تجده غالبًا في مجالات أخرى. قد يكون لدى الشركات الكبيرة برامج تدريب مكثفة مصممة خصيصًا للوظيفة التي تملأها وللشركة التي تعمل بها. على الرغم من أنك قد تبدأ في منصب واحد ، إلا أنه يمكنك بسهولة كسب فرص للتقدم والتدريب في مجموعة متنوعة من مجالات البيع بالتجزئة الأخرى.


بينما تعتمد الشركات الصغيرة غالبًا على التدريب أثناء العمل لموظفيها الجدد (بدلاً من الفصول الدراسية المنظمة) ، فمن المرجح أن تتاح لك الفرصة لتعلم مجموعة متنوعة من المهارات. على سبيل المثال ، إذا تم تعيينك كموظف مبيعات في متجر ملابس مستقل ، فقد تجد أن لديك الفرصة للعمل على عروض البضائع ، للمساعدة في تصميم العروض الترويجية في المتجر ، وحتى لمرافقة المالك في السوق لاختيار الأزياء للمواسم القادمة.


الفوائد المالية لوظائف البيع بالتجزئة


نظرًا لوجود مثل هذا الطلب الكبير على أولئك الذين يسعون إلى مهنة البيع بالتجزئة ، غالبًا ما يقدم أصحاب العمل مجموعة واسعة من الحوافز والمزايا المالية لموظفيهم. من التأمين الصحي ، وسداد الرسوم الدراسية ، وخطط التقاعد إلى الإجازة الوالدية ، ووقت الإجازة المدفوعة ، وخصومات الموظفين ، يمكن أن تكون وظائف البيع بالتجزئة مجزية مالياً بقدر ما هي مرضية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع