الاحتفاظ بخبير - ما يحتاج كل صاحب عمل إلى معرفته المؤلف: كاثي Szpakowski


بصفتك رائد أعمال ، يمكن أن يكون تعيين خبير أحد أكثر الطرق فعالية لشحن أعمالك. ومع ذلك ، يغمر الآلاف من الاستشاريين طريق المعلومات السريع ، ويعد كل واحد منهم بالتأثير بشكل إيجابي على أرباحك النهائية. كيف تعرف أي خبير لديه المزيج الصحيح من الذكاء والمهارات والخبرة والشخصية لتحريك شركتك في الاتجاه الصحيح؟

ليس بالأمر الهين أن تسمح للمستشار باتخاذ القرارات نيابة عنك. يمكن أن يؤدي تمكين المستشار لتقديم المشورة بشأن التغييرات إلى إثارة مشاعر الشك والخوف. لمساعدتك في اختيار الخبير المناسب لك ، إليك 6 نصائح تحذيرية من Kathy Szpakowski ، مؤسسة مجموعة KBS ، إحدى أكثر شركات استشارات التطوير التنظيمي نجاحًا في البلاد:

1. تأكد من أن الخبير لديه سجل حافل بالإنجازات في الوفاء بوعوده. قم بزيارة موقع الويب الخاص بالاستشاري وتحقق من مراجعهم.

2. انتبه لتعليق الخبير بعد أن تحدد رؤيتك. هل تشعر بالفهم؟ هل هو أو هي "يحصل عليها" ، أم أنك تشعر أنك بحاجة إلى الاستمرار في الشرح؟ إذا شعرت ، أثناء مرحلة المحادثة الأولية أو في مرحلة مخطط المشروع ، أن رؤيتك غير مفهومة تمامًا أو أن هناك مجالات تم التغاضي عنها أو التقليل من قيمتها ، ففكر في العثور على خبير آخر أكثر انسجامًا مع وجهة نظرك.

3. لاحظ ما إذا كان الخبير قد دمج أفكارك وأفكارك في المحادثة. هل تشعر بشعور من التعاون أو تشعر بالإحباط؟ أثناء العمل مع أحد الخبراء ، ستكون هناك أوقات قد تأخذ فيها نصائحه المدعمة بأدلة جيدة وتتفق بإخلاص مع توصيات معينة ، بينما في أوقات أخرى ، قد توافق بشكل معتدل أو لا توافق على الإطلاق. بناءً على مناقشتك ، تعرف على ما إذا كان هذا الشخص سيكون منفتحًا على ترتيب تعاوني ، أو قد يكون غير متسامح مع التعليقات أو الاقتراحات.

4. قم بتقييم ما إذا كان الخبير يفهم مصطلح "في حدود الميزانية". بدلاً من أن يخبرك خبير في البداية بكل الأشياء الرائعة التي يمكنه القيام بها من أجلك ، ثم تسقط من صدمة الملصقات عندما تتلقى اقتراحه وشروطه ، أخبر لهم الميزانية التي تحتاجها للبقاء في حدودها. يجب ألا يكتب المستشار من دفتر الشيكات الخاص بك. المهم هو ميزانيتك. ليس سعرهم.

5. الاتفاق على إطار زمني مقبول للطرفين. للتأكد من أن كلاكما على نفس الصفحة ، حدد جداول زمنية لتحديد متى تريد البدء ، بالإضافة إلى المدة التي ستستغرقها قبل أن تتوقع تلقي التوصيات وتنفيذ التوصيات والاطلاع على النتائج. تأكد من وجود طريقة لقياس النتائج.

6. ثق بغرائزك. آمن بحدسك. إذا طلبت منك غرائزك وخبراتك في عملك أن تسير في اتجاه مختلف ، فافعل ذلك. إذا كنت لا تشعر بأنك ملتزم بالتوصيات بنسبة 100٪ ، أو لديك "شعور غريزي" بأنك أنت والخبير لستم على نفس المنوال - توقف. إن تجاهل هذه المشاعر والالتزام بأي توصيات لست ملتزمًا بها أو مقتنعًا بأنها لن تنجح ، سيجعلك على صواب فقط - لن تفعل ذلك.

كلمة تحذير: بعد تجربة إيجابية مع أحد الخبراء ، غالبًا ما يميل رواد الأعمال إلى التراخي عند تقييم خبراء إضافيين للمساعدة في مجالات أخرى من أعمالهم. عند التحدث مع خبراء آخرين ، قد يكون من السهل أن تفشل في توصيل رؤية المرء تمامًا ، وأهمية دمج أفكار الفرد ، وضرورة الالتزام بالميزانية والجدول الزمني ، والحاجة المطلقة إلى معرفة أن خبيرك الجديد "يفهمها!"

يمكن أن يكون توظيف الخبير المناسب رصيدًا كبيرًا لعملك ، ومع ذلك ، فأنت الوحيد الذي سيعرف الخبير المناسب لك في النهاية. من خلال تطبيق النصائح الواردة أعلاه ، يمكنك تقليل شكوكك ومخاوفك ، بالإضافة إلى إنشاء استراتيجية للعثور على خبير يمكنه حقًا مساعدتك في تحقيق أقصى قدر من النمو.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع