ستئناف عوامل النجاح - ما هي السيرة الذاتية على أي حال؟ المؤلف: بيتر هيل ، CPRW


أنت تعلم أنك جيد ... جيد حقًا. ومع ذلك ، تكمن المشكلة في أنك تكافح لإثبات مدى جودة عملك على الورق.

آه ... السيرة الذاتية. إذا كنت قد كتبت واحدة من قبل ، فأنت تعرف ما هي المهمة الصعبة التي يمكن أن تكون عليها.

يخبرنا دليل جريج المرجعي ببعض الحقائق الأساسية حول السير الذاتية:


الغرض من سيرتك الذاتية هو الحصول على اجتماع عمل. مقابلة شخصية. سيرتك الذاتية لن تحصل على وظيفة.

سيرتك الذاتية ليست وسيلة لإخبار أصحاب العمل المحتملين عن أهدافك وتطلعاتك طويلة المدى. إنه المكان الذي تستعين فيه بدوافع التوظيف الخاصة بهم من خلال إظهار ما يمكنك القيام به من أجلهم ، وإيصال الخبرة التي اكتسبتها والمهارات التي طورتها.


مع وضع هذه المفاهيم الأساسية في الاعتبار ، دعنا نلخص العديد من العناصر الأخرى التي يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية المعاصرة:



R = مراجعة مؤهلاتك

E = معلومات أساسية فقط

S = اعرض القيمة الخاصة بك

U = أنت فريد!

م = تسويق نفسك

E = يلفت انتباهك بشكل فعال



--------------------------------------------

R = مراجعة مؤهلاتك

--------------------------------------------

ما المهارات أو التعليم أو الخبرة (المدفوعة أو غير المدفوعة) التي تمتلكها والتي تجعلك المرشح المثالي للفرصة أو الصناعة أو المهنة التي تسعى إليها؟ بتات البيانات هذه هي اللبنات الأساسية لأي سيرة ذاتية. هم ضرورة مطلقة.

تقوم معظم السير الذاتية المكتوبة ذاتيًا بعمل لائق جدًا في سرد ​​المهارات والتعليم ، لكنها تفشل فشلاً ذريعًا في قسم الخبرة. المزيد حول كيفية مواجهة هذا التحدي عندما نصل إلى "S" أدناه.


----------------------------------------

E = معلومات أساسية فقط

----------------------------------------

يجب ألا تكون سيرتك الذاتية قائمة ضخمة لكل ما قمت به ، في كل مكان قمت به ، وكل نادٍ أو جمعية انضممت إليها من قبل. انقل نسختك إلى المحتوى ذي الصلة بالوظيفة / المسار الوظيفي المستهدف.

لنفترض أنك محترف تسويق. تنتمي عضوياتك في جمعية التسويق الأمريكية ، وجمعية التسويق المباشر ، وجمعية العلاقات العامة الأمريكية إلى سيرتك الذاتية.

من الواضح أن عضويتك في نادي مدربي الكلاب المحلي و American Dog Owners Associaiton قد تم إيقافها (إلا إذا كنت تتقدم لشغل منصب تسويقي في جمعية الرفق بالحيوان).


------------------------------------

S = اعرض القيمة الخاصة بك

------------------------------------

قيمة. يريد أرباب العمل أن يعرفوا على وجه التحديد القيمة التي يمكنك تحقيقها لمنظمتهم. إذا كنت تربح أجرًا بالساعة ، فلن يتم الدفع لك بالساعة - بل يتم الدفع لك من خلال VALUE التي تحضرها لتلك الساعة. إذا كنت تتقاضى راتباً ، فلن تحصل على راتبك بالشهر - يتم تعويضك عن VALUE التي تحضرها إلى ذلك الشهر.

واحدة من أكثر الطرق فعالية لإيصال القيمة في سيرتك الذاتية هي معالجة السؤال الملح ، "لماذا يجب أن نوظفك؟" يجب عليك تحديد المساهمات المحددة (أي الإنجازات التي يمكن التحقق منها) التي قدمتها في أرباب العمل السابقين. هذه المعلومات الهامة هي دليل على أنه يمكنك أن تفعل الشيء نفسه في وظيفتك التالية.

إن عرض إنجازاتك الفريدة أمر بسيط ومعقد في نفس الوقت. الأمر بسيط لأن أفضل المساهمات ترتبط بطريقة ما بالنتيجة النهائية (المال والأرباح). يكمن التحدي في كيفية إعادة صياغة ما قمت به فيما يتعلق بزيادة الأرباح أو خفض التكاليف أو تحسينات الإنتاجية.

كيف يمكن أن تظهر سيرتك الذاتية أنك ساعدت المؤسسات السابقة في حل مشكلة معينة ، أو أن تكون أكثر قدرة على المنافسة ، أو توسيع نطاق الأعمال ، أو جذب عملاء جدد ، أو الاحتفاظ بالعملاء الحاليين؟


----------------------------------

U = أنت فريد!

----------------------------------

يجب أن تكون سيرتك الذاتية فريدة من حيث المحتوى والشكل. ستكون المعلومات فريدة لأنه ، كما هو مذكور أعلاه ، ستكون قد حددت تلك الإنجازات التي ستميزك عن المتقدمين الآخرين.

يعني التنسيق الفريد عدم استخدام تلك القوالب المرفقة مع برنامج معالجة الكلمات الخاص بك! لن تنصف السيرة الذاتية لملفات تعريف الارتباط لك أو لحياتك المهنية. المكتبات مليئة بالموارد الممتازة مع عينات من السير الذاتية المقنعة لإثارة إبداعك.


------------------------------------

م = تسويق نفسك

------------------------------------

تستخدم السيرة الذاتية المتميزة مفاهيم تسويقية مثبتة مثل العناوين (بدلاً من البيانات الموضوعية المملة). إنه يشدد على الفوائد التي يجب أن تقدمها (كيف يمكنك المساهمة) ، وليس فقط الميزات (ما كنت مسؤولاً عنه).

اجذب انتباه أصحاب العمل المحتملين في الصفحة الأولى باستخدام ملف تعريف أو ملخص مؤهلات مكتوب بقوة. يتم فحص السير الذاتية مبدئيًا لمدة تتراوح من 15 إلى 30 ثانية تقريبًا. إذا فقدت اهتمام القارئ بأعلى الصفحة الأولى ، فلن يقرأ المزيد. سيرتك الذاتية سوف تذهب في كومة "لا".


-----------

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع