شبكة العلاقات المؤلفون. هوسلي


ما هي شبكة العلاقات؟

التواصل عبر العلاقات هو ببساطة فن لقاء الناس والاستفادة من تلك العلاقات. غالبًا ما تكون فائدة هذه العلاقة هي الحصول على المعلومات وتؤدي إلى زيادة نمو عملك. أي علاقة ناجحة ، سواء كانت علاقة شخصية أو علاقة عمل ، هي علاقة فريدة لكل زوج من الأفراد ، وتتطور بمرور الوقت. إن شبكات العلاقات الفعالة تدور حول بناء تلك العلاقات والحفاظ على اتصالات طويلة الأمد مع محترفين آخرين.

الإنترنت وسيلة ممتازة للتواصل. يمكن أن تتطور العلاقات في مجموعات الأخبار والمنتديات وعبر البريد الإلكتروني. على الرغم من أنه لا شيء يتفوق حقًا على الشبكات القديمة الجيدة وجهاً لوجه لبدء عملية بناء علاقة وثقة ، وهذا هو السبب في أن المؤتمرات الصناعية يمكن أن تكون في غاية الأهمية.

لن تكون جميع جهات الاتصال مفيدة أو تستحق المتابعة. سيكون هناك عملاء محتملون لا يقدمون الكثير من المعلومات. استخدم حكمك على ما إذا كانت المعلومات والعلاقة تستحق قضاء المزيد من الوقت في البحث.

تفتح شبكات العلاقات أبوابًا جديدة ، غالبًا ما يكون "من تعرفه ، وليس بالضرورة ما تعرفه".

نصيحة لبناء علاقات الشبكة:


قدم مساعدة حقيقية للآخرين.

كن متفتح الذهن.

تذكر التفاصيل الشخصية.

احترم الاختلافات الثقافية.

البحث عن الأشخاص والشركات. تعرف على أهدافهم واهتماماتهم.

رد بالمثل.

مقدمات.


أين تتواصل:

يرتدي الكثير من الناس قبعات متعددة ؛ يمكن أن يكون الجميع وأي شخص فرصة للتواصل. ومع ذلك ، تمامًا مثل حركة المرور المستهدفة في محرك البحث ، كلما زادت استهداف الشبكات ، زادت فرصة النجاح. توفر الشبكات "المستهدفة" أقصى إمكانات.


الاتحادات التجارية أو منظمة محددة الصناعة.

المعارض التجارية.

أصدقاء.

المدارس.

مجموعات الأخبار المركزة والمنتديات الخاصة بالموضوع.

عملاء.

الموردين.

مجموعات الاعضاء.


صقل ونمي شبكة علاقاتك باستمرار ، لأنها قيمة وتحتاج إلى تنمية. إذا كان يُنظر إليك على أنك شخص يحاول فقط الحصول على شيء ما ، فمن المحتمل ألا تزداد شبكتك. التواصل عبارة عن بناء العلاقات والتفاعل المتبادل الذي يعود بالفائدة على كلا الطرفين. شارك المعلومات وساعد الآخرين على تنمية أعمالهم.

من نواحٍ عديدة ، تتداخل شبكات العلاقات والشراكات ، وفي بعض الحالات ، تؤدي شبكات العلاقات في بعض المناسبات إلى شراكة تآزرية.

الشراكة

تعد الشراكة طريقة جذابة ومرنة للشركات لتطوير أسواق جديدة وإيرادات إضافية. بالعمل معًا ، يمكن للشركاء الجمع بين نقاط القوة في المجالات الحرجة. غالبًا ما يزود بائع معروف أكبر صغار البائعين بالمصداقية ، بينما يساهم البائع الأصغر بمعرفة صناعية معينة غير معروفة للبائع الأكبر. تأتي العلاقات التآزرية بجميع الأشكال والأحجام ، لكن أفضل العلاقات والشراكات هي التي تفيد الجميع. الشراكة طريقة جيدة للاستفادة من قواعد العملاء ذات الصلة. غالبًا ما يكمل الشركاء بعضهم البعض بطريقة تمكنهم من تقديم حل مشترك لا يمكن لأي شريك تقديمه بمفرده.

التوقعات

لكي تنجح العلاقة ، يجب أن يكون لديك فهم واضح لكل من الشركات ونقاط القوة والضعف في منتجك (منتجاتك). من خلال إدراكك لأي أوجه قصور ، ستجد شركاء لديهم نقاط قوة في مجالات نقاط ضعفك.


اعرف ما لديك لتقدمه.

تعرف ما الذي تبحث عنه.

لا تضيع وقتك ووقت شريكك المحتمل.


علاقات / شراكة مختلفة تعمل:


تجميع المنتج.

تبادل الرسائل الإخبارية.

تكاملات.

تبادل الروابط.

تبادل التكنولوجيا أو المعرفة.

حصة الإيرادات.

تبادل اعلاني.


فوز / فوز

فقط عندما ينجح كل شريك ، يمكن للشراكة نفسها أن تدعي النجاح. تعد الشراكات حقًا مكسبًا للطرفين. سيحصل المطورون ، الذين يتقنون فن الشراكة الاستراتيجية وشبكات العلاقات ، على الربحية والنجاح على المدى الطويل.

نصائح نهائية


تأهيل المصادر.

القول المأثور - أنت من تتسكع معه.

ليست كل علاقة جيدة.

تقييم الشركاء المحتملين.

اجعل الأمر شخصيًا من خلال قضاء الوقت في التعبير عن الشكر.

النتائج ليست دائما فورية.

احمل بطاقات العمل أينما تذهب.


كونك استباقيًا ومتابعة ، يمكنك الحصول على شبكة من جهات الاتصال التي ستتمكن من الوصول إليها بسرعة عندما تحتاج إليها. سواء كان ذلك من خلال الوسائل التقليدية ، مثل الشخصية أو عبر الإنترنت ، فإن الشبكات الشخصية ضرورية لتعزيز عملك. شبكة العلاقات هي الأخذ والعطاء ، تأكد من مساعدة الآخرين في سعيكم للحصول على المساعدة.

حقوق النشر 2004 شارون هوسلي

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع